يمكن أن تساعدك تقنيات الذاكرة على حفظ الكلمات الجديدة والاحتفاظ بها في ذاكرتك طويلة المدى. إذا كنت تكافح من أجل حفظ الكثير من الكلمات الإنجليزية، فشاهد الفيديو أعلاه للتعرف على كيفية حفظ كلمات اللغة الإنجليزية بسرعة وسهولة.

يعد حفظ الكلمات والعبارات مكونًا أساسيًا لتعلم اللغة الإنجليزية. ومع ذلك، قد يكون حفظ قوائم الكلمات أمرًا صعبًا ويستغرق وقتًا طويلاً بالنسبة لبعض الأشخاص. لهذا السبب هناك العديد من تقنيات الذاكرة المتاحة لمساعدتك على حفظ الكلمات التي تحتاجها.

في هذا الفيديو، سوف نستكشف الطريقة الأكثر فاعلية لحفظ الكلمات الإنجليزية بسرعة وبسهولة، وهذه الطريقة التي نتناولها في الفيديو لها فوائد كثيرة من أهمها:

  • الطريقة تساعدك على حفظ كم كبير من المفردات الإنجليزية بشكل أسرع
  • الكلمات التي تحفظها من خلال هذه الطريقة لا تنسى بسهولة لأنها مترابطة
  • جميع الكلمات التي تحفظها بهذه الطريقة ستكون سهلة الاستخدام أثناء المحادثة أو الكتابة ولن تكون كلمات خاملة في الذاكرة.

ملخص هذه الطريقة

نوضح هنا مختصر هذه الطريقة، وأرجو عزيزي القارئ مشاهدة الفيديو لأنه يوضح الطريقة بالتفصيل. وأطلق عليها الطريقة الرباعية، لأنها تتكون من أربع مراحل:

كيفية حفظ كلمات اللغة الانجليزية بسرعة وسهولة

  • المرحلة الأولى: هي حفظ الكلمة بالكامل know it fully

المقصود بهذه النقطة هو التعرف على المعنى الكاملة للكلمة، فمثلاً كلمة wrong معناها (خطأ) لكنها تأتي كفعل أيضاً بمعنى (يخطئ أو يغلط) مثال: if you wrong me again, I’ll tell the teacher

حفظ الكلمة بصورة كاملة
حفظ الكلمة بصورة كاملة
  • المرحلة الثانية: هي حفظ الكلمة وعائلتها بمعنى حفظ الفعل والاسم والصفة والحال من الكلمة amplify what you have

والمقصود بهذه النقطة هو حفظ الكلمة وعائلتها بالكامل، فمثلاً كلمة little بمعنى قليل أو قصير أو صغير، فطالما حفظتها لماذا لم تحفظ عائلتها من الكلمات الأخرى، مثلاً من ضمن عائلتها الفعل belittle  بمعنى يقلل أو يستخف به، مثال: don’t belittle your self بمعنى لا تقلل من نفسك أو من قدراتك. (الرجاء مشاهدة الفيديو لفهم هذه النقطة أكثر)

حفظ الكلمة وعائلتها من الكلمات
حفظ الكلمة وعائلتها من الكلمات
  • المرحلة الثالثة: هي وضع الكلمة في السياق لمعرفة الكلمات السابقة واللاحقة لهاput it in context

يجب عليك أن تضع كل كلمة تحفظها في سياق، أي تحفظها في جملة، لأنك لو لم تحفظها في جملة سيكون من الصعب عليك أن تستخدمها أثناء المحادثة، حتى لو كنت متذكرها، وفي الفيديو أوضح السبب العلمي لذلك.

مثال على أهمية حفظ الكلمة داخل السياق
مثال على أهمية حفظ الكلمة داخل السياق
  • المرحلة الرابعة: هي تعلم نطق الكلمة بشكل صحيح حتى تتجرأ على لفظها أثناء التحدثpronounce it correctly

الكلمة التي لا تستطيع نطقها بصورة صحيحة، لن يكون بمقدورك استخدامها أثناء المحادثة حتى ولو كنت متذكرها، لأنك ستشعر بالإحراج من إصدارها، في الفيديو أوضح لك مصادر نطق الكلمة بسهولة.

هناك عدد قليل من التقنيات المختلفة التي يستخدمها الناس لحفظ الكلمات الإنجليزية. تتمثل إحدى الطرق في تذكر الكلمة في سياقها وربطها بعنوان أو جملة أو قصة. آخر هو تكرارها مرارًا وتكرارًا حتى يتذكرها المرء من خلال ذاكرة البعيدة. وهي الطريقة الأكثر فاعلية، مع ذلك، هي طريقة تصور الكلمة في رأسك وربط كل كلمة بعائلتها من الكلمات.

تعلم كلمات جديدة طريقة رائعة لتحسين لغتك. أفضل طريقة لتحسين مفرداتك هي حفظ الكلمة وعائلتها من الكلمات. طريقة رائعة للقيام بذلك هي استخدام البطاقات التعليمية. تعد البطاقات التعليمية طريقة سريعة وسهلة لتعلم التعريفات والمرادفات والمتضادات للكلمات الجديدة التي تتعلمها وفي الفيديو نسرد بعض المصادر التي يمكن استخدامها في هذا الصدد.

اقرأ أيضاً:

About the Author

حسن محمد

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

شاركنا بتعليقك

بريدك الإلكتروني لن يظهر لزوار الموقع، هو مطلوب فقط لغرض التواصل

{"email":"بريد إلكتروني غير صالح","url":"موقع إلكتروني غير مكتمل","required":"عنصر مطلوب"}

أكثر من 700 عبارة تم تجميعها من الأفلام والبرامج الأمريكية